Thursday, December 3, 2009

Al-Qa'ida in the Arabian Peninsula Criticizes Saudi Monarchy for Failing to Aid Victims of the Recent Floods in Jeddah

Abu Basir Nasir al-Wuhayshi, amir ["leader"] of al-Qa'ida in the Arabian Peninsula

Al-Qa'ida (al-Qaeda) in the Arabian Peninsula (AQAP) issued a statement today extending its condolences to those who have died and lost loved ones in intense flooding in Jeddah, Saudi Arabia. The group also criticizes the Saudi government for failing to effectively aid the victims of the flooding, remaking, "...the magnitude of this disaster is greater than the al-Sa'ud [ability to deliver aid]." The Saudi monarch and his autocratic regime are accused of "abandoning" and "neglecting" its own citizens.

From left: AQAP's Amir, Abu Basir Nasir al-Wuhayshi, 'Abdullah Hassan 'Asiri, the attempted assassin of Prince Muhammad bin Nayyif, and AQAP leader Abu Sufyan al-'Azdi al-Shihri.
___________________________


بسم الله الرحمن الرحيم

تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

بيان بشأن سيول جدة


(
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله ومن سار على نهجه إلى يوم الدين أما بعد:


لقد تلقى أبناؤكم المجاهدون ببالغ الحزن والأسى,نبأ الفاجعة التي نزلت على أهلنا في جدة ؛بسبب الأمطار والسيول نسأل الله أن يرحم الموتى, وأن يشفي الجرحى، وأن يخفف المصاب عليكم, وأن يعوضكم خير العوض .

وإننا إذ نعزيكم على هذا المصاب الجلل, فإننا نعزيكم أيضا في الحكومة السعودية التي كشفت الحادثة الأليمة موتها وبعدها عنكم, وأنها تكذب وتخادع و تعبث بأموالكم في وقتٍ أنتم في أمس الحاجة لها.

وإنه ليدمي قلوبنا ظهور الحكومة المتكرر في القنوات الفضائية وفي الإعلام؛ليمنوا عليكم بما وفروه لكم من الإغاثة البسيطة,التي لم تأت إلا بعد أيام من الكارثة وكأنها من مالهم الخاص, وتأتي الكارثة كاشفة عن حجم الخداع, وأن المنطقة تفتقد للبنية التحتية اللازمة والتي هي من ضروريات المدن.

و بعد أن فات القطار وغصت المنطقة بالجثث جاءت لتوزع التهم عليكم, وأن بناءكم العشوائي هو السبب, ثم وعدتكم بتشكيل لجان لحل المشكلة, كما وعدتكم في السنوات الماضية وستتبخر وعودها وتتكرر المأساة.

وإننا نقول أن حجم الكارثة أكبر من وعود آل سعود, إذ أنه كان من المفروض المتحتم إيجاد حلول منذ زمن طويل لمشكلة السيول وعدم وجود تصريف للمياه في المدينة, لكن الأموال ذهبت لجيوب المتنفذين, كما ذهبت لخدمة المشاريع التغريبية والإفسادية, ولعل أقرب مثال لذلك الجامعة المختلطة الجديدة "جامعة العلوم والتكنولوجيا", والتي صرف عليها المليارات في حين تعاني مدينة جدة الإهمال والعبث المتعمد, ولا يجد الفقراء ما يسد جوعتهم.

وإننا نحن أبناؤكم المجاهدون لم يكن مستغرباً لدينا تصرف الحكومة السعودية وتخليها عنكم؛ لأنها قد تخلت عن التوحيد الذي من أجله خلق الله العباد, وحكمت بغير ما أنزل الله, وسمحت لصروح الربا أن تنافس مآذن الحرم, كما بددت ثروة المسلمين في أمورٍ هي أبعد ما تكون عن حاجتكم الأساسية للعيش, فضلاً عن حاجيات المسلمين في فلسطين, والعراق, والصومال, وقدمت كل هذه الأموال الطائلة على طبق من ذهب في سبيل خدمة المشاريع الصهيوصليبية في المنطقة.

وإننا نتمنى والله أن نكون معكم, نطبب جروحكم, و نمسح على رؤوس أيتامكم , ونسعى في بناء ما هدم من بيوتكم ,كما نسعى لأن نكون مع إخواننا في فلسطين وفي كل بلاد المسلمين المنكوبة ؛ لكن هذه الحكومات العميلة حالت بيننا وبين واجبنا من نصرة المسلمين في كثير من البقاع ونسأل الله أن ييسر لنا ذلك قريباً والله على كل شيء قدير.

إخواننا المسلمين في جزيرة العرب خاصة وفي كل بلاد المسلمين عامة:

إن المخرج لنا ولكم هو أن نقف صفاً واحداً نلملم جراحنا وننتفض على الحكم الفاسد, ونعيد للشريعة حاكميتها حتى يسود الأمن والأمان, وتزول المنكرات التي هي سبب كل بلاء قال تعالى : ((الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ )) [الأنعام : 82].

وفي الختام ..

نسأل الله أن يرحم الموتى وأن يشفي الجرحى وأن يلهم ذوي القتلى والجرحى الصبر والسلوان وأن ينصر المجاهدين في كل مكان
.

تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب
14/12/1430هـ

No comments: